هي أحدث إعادة تخيل متحركة لسلسلة kaiju الكلاسيكية
Godzilla Singular Point هي أحدث إعادة تخيل متحركة لسلسلة kaiju الكلاسيكية. أخرج أتسوشي تاكاهاشي الأنمي في فيلم Bones ، حيث كتب السيناريو كاتب الخيال العلمي والفيزيائي السابق توه إنجو. أجرت ANN مقابلة مع هذين الرقمين الرئيسيين ترقبًا للإصدار العالمي للأنمي على Netflix في 24 يونيو.
كيف قررت تصميم الألوان والجمالية في الأنمي؟ ما هي بعض الكلمات الرئيسية التي استخدمتها لوصف العمل أثناء مرحلة التخطيط؟
تاكاهاشي: طلبت من أحد معارفي منذ فترة طويلة Azusa Sasaki القيام بتصميم الألوان. بالنسبة إلى فن الخلفية ، اتصلت بـ Studio Wyeth ، والذي عرفته أيضًا منذ فترة طويلة. نظرًا لأنه أنمي يجمع بين الرسوم المتحركة المرسومة يدويًا وفن الخلفية و 3DCG ، فقد اهتممت كثيرًا بالتشبع اللوني لخطوط التتبع والظلال.
بالنسبة لخطوط التتبع ، استخدمنا تتبع أسلوب التعامل مع الآلة لمنحها مظهرًا مضللًا للرسوم المتحركة السليلالية للعصر التناظري القديم. قد تكون الكلمة الرئيسية تتبع تعبير خط.
فيما يتعلق بتصميمات kaiju؟
ما نوع التوجيهات التي أعطيتها لـ Eiji Yamamori فيما يتعلق بتصميمات kaiju؟
تاكاهاشي: لقد ناقشت مع إيجي ياماموري الاختلافات بين كايجو غودزيلا وكيجو في أعمال أخرى. Godzilla نفسها عبارة عن سلسلة طويلة ، وقد تغيرت اتجاهات تصميمات kaiju بشكل كبير بمرور الوقت. اعتمدنا في هذا العمل على تصميمات kaiju التي ظهرت في أوائل Godzilla ؛ كانت الفرضية الكامنة وراء التصميمات التي طلبتها هي ما سيحدث إذا أزلت القيود التكنولوجية في ذلك الوقت.
ما يبرز في الرسوم المتحركة هو كيف تكمل الأنسجة في النماذج ثلاثية الأبعاد فن الخلفية. كيف نسقت هذا المستوى من الوحدة بين جميع الفرق المختلفة التي تعمل على هذا الأنمي؟
تاكاهاشي: إن صناعة الأنمي هو نظام دقيق نوعًا ما يتطلب مساعدة العديد من الشركات والفرق والأفراد. كان من الصعب استخدام تقنية جديدة تمامًا في ظل هذا النظام ، لذلك قررنا تصوير كايجو ليس باستخدام السيلز بل بـ انسجام سل بين الألواح والخلفيات.
لا يتم استخدام تناغم سل كثيرًا هذه الأيام ، ولكن في الماضي كانت هناك تقنية رسوم متحركة معينة تتضمن رسم الخلفيات مباشرة فوق سل من خطوط التتبع المستنسخة. باستخدام الانسجام السلسلي على كايجو ، تمكنا من تشغيل ذلك ضمن نظام الرسوم المتحركة الحالي.
ما نوع الأشياء التي تضعها في اعتبارك من أجل تصوير القوة المطلقة للكايجو في الرسوم المتحركة؟
تاكاهاشي: إنهم ليسوا مجرد كايجو
تاكاهاشي: إنهم ليسوا مجرد كايجو خسيسين عاثوا دمارًا وحشيًا مرارًا وتكرارًا. لقد صورناهم على أنهم كائنات حية تحاول تجنب المباني في طريقهم قدر الإمكان ، لكن عندما تتلامس أجسادهم الهائلة مع المباني ، ينتهي بهم الأمر بالتدمير. من خلال إقرانهم بحركات حيوان ربما رأيته من قبل ، أردت أن أعطي الشعور بأنهم موجودون بالفعل.
يشتهر توه إنجو بأعماله الأدبية. كمخرج للرسوم المتحركة ، ما مدى صعوبة العمل مع سيناريو غير anim-ish؟
تاكاهاشي: أحد الأشياء الفريدة في نصوص الرسوم المتحركة هو أنها مكتوبة كتعليمات للوحات القصص المصورة. إذا رسم فنان القصة المصورة الفن وفقًا للتعليمات المكتوبة ، فيمكنه ضبط الأشياء بحيث يحد من المقدار المتوقع من التخفيضات والوقت.
في الحالات التي يكون فيها ليس أنيميًا للغاية ، شخص ما سيعيد كتابة السيناريو لجعله أشبه بتعليمات لوحة العمل ، أو قد يكون من الضروري أن تطلب من موظف ماهر رسم القصص المصورة حتى بدون التعليمات.
في أي مرحلة انضممت إلى إنتاج الأنمي؟ كم من الوقت استغرقت حتى الانتهاء من المؤامرة؟
إنجوي: انضممت لأول مرة في يوليو 2017 عندما كانت صياغة الملعب ، والتي كانت مرحلة مبكرة على ما أعتقد. لمدة عام تقريبًا بعد ذلك ، واصلنا العصف الذهني دون أي اتجاه قوي في الاعتبار. في منتصف عام 2018 ، وصلنا إلى المخطط العام ، ولكن من هناك كان لا يزال من الصعب ضبط التفاصيل. لقد وصلت إلى المرحلة التي يمكن أن تقول فيها أن القصة اكتملت في حوالي ... يوليو من عام 2020 ، على ما أعتقد.
تمت إعادة تفسير Godzilla عدة مرات حتى الآن ، فكيف حاولت إنشاء نهج جديد مع السيناريو الخاص بك؟
إنجوي: أول شيء كنا نهدف إليه هو صياغة قصة غودزيلا التي تظهر في الرسوم المتحركة من خلال 13 حلقة أسبوعية. انضممت في الأصل ليس ككاتب سيناريو ولكن كمستشار لجوانب الخيال العلمي ، لذلك فكرت بشكل أساسي في كيفية تحقيق غودزيلا كمخلوق حي. الناس على حق عندما يقولون إن غودزيلا هو رمز لشيء ما ، لكنني أردت أن أحاول إعادة فحص ما يمكن إعادة فحصه من خلال منظور علم الأحياء الحديث.
تقوم Godzilla Singular Point أيضًا بالتوفيق بين عناصر الخيال العلمي مثل الذكاء الاصطناعي المتقدم. لماذا قررت التركيز على هذا العنصر؟
استمتع: كان رأي المخرج تاكاهاشي هو دمج جو خيال علمي. مع السرعة التي يطور بها مجتمعنا الحديث موارد ومعلومات جديدة ، يمكنك القول إنه أصبح بالفعل خيالًا علميًا متطورًا. لذلك اعتقدت أنه ، تمامًا مثل جودزيلا نفسه ، كانت الأدوات المستخدمة للقتال ضده بحاجة إلى تحديث.
كيف تؤثر تجربتك كفيزيائي على سرد قصتك؟
إنجوي: أفترض أنه قد يكون موقف محاولة عمل خيالي متسق داخليًا على أساس فرضية. في الفيزياء ، تبدأ أولاً بفرضية ، وإذا كانت النتائج التي تحصل عليها لا تتطابق مع الواقع ، يتم تجاهل الفرضية. في الخيال ، تبدأ بمفهوم ، وإذا لم تتطابق القصة التي انتهيت معها ، فسيتم تجاهل هذا المفهوم.
يركز هذا الأنمي بشكل خاص على Jet Jaguar. ما الذي جعلك تقرر استخدام Jet Jaguar بهذه الطريقة في Godzilla Singular Point؟
إنجوي: ذلك لأن المخرج تاكاهاشي كان يدفع من أجل ذلك بقوة. لقد تقرر منذ مرحلة مبكرة أنه من أجل حدوث صدام بين كايجو وبطل من لحم ودم ، يلزم وجود روبوت. من ناحيتي ، وجدت نفسي أتساءل عما إذا كان سيتم تصميم روبوت جديد ، لكن الآن أعتقد أنه كان القرار الصحيح لاستخدام Jet Jaguar. أعتقد أن هذه هي قدرة المخرج الذي يفهم القصة من منظور شامل. بالنسبة لي ، كاتب السيناريو ، إذا تلقيت Moguera كموجه ، فسأفكر في الأمر ... لكن لا ، أعتقد أن Moguera سيكون ميؤوسًا منه ...
المفضلة لديك؟
ما هي بعض أعمال kaiju المفضلة لديك؟ هل هناك أي أعمال تعتبرها تكوينية بشكل خاص في انطباعك عن Godzilla؟
تاكاهاشي: فيلم الوحوش المفضل لدي هو فيلم Tremors ، لكن الآراء قد تنقسم حول ما إذا كان يجب تسمية المخلوقات الموجودة تحت الأرض kaiju. أنا أيضًا أحب Great Krayt Dragon في Star Wars. إذا تم اعتبار التنانين على أنها كايجو ، فأنا أحب سلسلة حرب النجوم.
أما بالنسبة إلى Godzilla ، فأنا أحب فيلم Godzilla لعام 1954 و Shin Godzilla.
إنجوي: أول غودزيلا رأيته كان عام 1984. في ذلك الوقت ، أدهشني السؤال: من منظور الفيزياء والبيولوجيا ، ما هو نوع المخلوق غودزيلا؟ لدي شعور أن السؤال كان دائمًا في ذهني حتى عندما كنت أمارس الفيزياء. بالنسبة لي ، فإن ممثلي Godzillas هم 1954 و 1984.
هل هناك أي شيء بخصوص Godzilla Singular Point ترغب في إبرازه؟
تاكاهاشي: يرجى الانتباه إلى الصيغ التي أنشأها Enjoe ، والتي كانت مخفية في ملاحظات Ashihara.
ENJOE: أفترض أنني أرغب في تسليط الضوء على التولد والتطور و التعلم الآلي والمشهد اللاجيني و المنحنى والحساب المغلق في الوقت المناسب و BEC.
على الرغم من أن المسلسل يُبث أسبوعياً في اليابان ، إلا أنه سيُعرض لأول مرة على Netflix في جميع أنحاء العالم في يونيو. هل لديك أي تعليقات للمشاهدين الأجانب الذين ينتظرون بفارغ الصبر صدور الأنمي؟
تاكاهاشي: أعتقد أن هناك الكثير من الناس على دراية بجودزيلا ، ولكن من المدهش أن هناك القليل ممن جلسوا وشاهدوا فيلم غودزيلا الياباني ، ناهيك عنهم جميعًا. أنا لا أتساءل عن عدد الأشخاص الذين رأوهم جميعًا. إذا كنت أحد الأشخاص الذين يقولون إنك لديك ، فأنت شخص يذاكر كثيرا في الأقلية. آمل أن تمنحك مشاهدة Godzilla SP الدافع للجلوس ومشاهدة أفلام Godzilla القديمة.
إنجوي: أنا متأكد من أنه سيكون هناك العديد من الأشخاص الذين يقولون إنهم لا يستطيعون فهم عناصر الخيال العلمي ، لكننا فعلنا ذلك حتى لو لم تفهم ، ستكون بخير. في الواقع ، الشخصيات أكثر ذكاءً مني ، لذلك هناك الكثير من الأوقات التي يضيع فيها المنطق الذي يتبنونه.